كيف تحقق أقصى استفادة من الأجازة ؟

0 30

 
هل تبحث عن دخل اضافي

نحن نساعدك في استثمار
مدخراتك بشكل امن

حتي تتسغل وقت الاجازة العالم يتقدم بسرعة كبيرة وعلينا ان نلحق به، نقدم لك هذا الملف أيا يكن سنك أو سنتك الدراسية، ايا يكن جنسك، وحتى أيا يكن نوع وطبيعة اهتماماتك، فغدا سيكون قريب جدا بسرعة لم تكن تتوقعها وعليك ان تكن مستعد وعليك ايضا ان تلحق بالركب الذى عد نفسه ليكون ذا نجم ساطع فى المستقبل.

ماذا تظن كل من فى سنك يفعلون الآن فى وقت الاجازة؟!، ربما يمرحوا ربما يذهبون للأندية المختلفة ومنهم من يمضى حياته بدون تخطيط او ربما يقضون الوقت فيما يجعلهم مغفلون المستقبل!!، عالة على مجتمعاتهم وعالة ايضا على انفسهم وعائلاتهم، أما انت فتبحث لنفسك عن مكان وسط المتميزين فى هذا العالم الكبير.

هنا جمعنا لك عدد من الأمور التى يمكن ان تواظب على فعلها ليس فقط لفترة الاجازة فحسب بل ربما اذا ما نظمت وقتك بشكل سليم وصلت لأعلى المراكز وانت لا تزال فى سن صغير، بينما الآخرون نائمون ومشاكسون ويتململون ويشتكون من سوء الحظ والبخت.

كيف تستفيد من الاجازة ؟
بينما انت تضع أقدامك نحو المستقبل بنظرة واثقة وخطى ثابتة، انه العالم المفتوح ينتظرك!!، فماذا تنتظر؟!، تعرف على عدد من النشاطات والافكار التى تؤهلك لتكون على القمة ومع القمة، تهديها لك ثقف نفسك  .

ذا ما كنت تعتقد ان الأمر معقد وسيأخذ منك الكثير من الوقت والمال؟!، فأنت حقا مخطئ، فمحرك البحث الخاص بك على جهازك سيوفر لك تلك المواقع الموثوق بها والتى تمكنك  من حفظ القرآن الكريم عن طريق الانترنت، وكذلك حضور الندوات المميزة فى الفقة والتفسير وغيرها من العلوم الشرعية والتى يمكن ان تحضرها اون لاين بدون مصاريف مواصلات او حتى اشتراكات، انها فقط متاحة للجميع من كل أنحاء العالم، وللشباب والفتيات ايضا.

تبادل الأدوار:

ما رأيك ان تتعلم مهارات جديدة؟ وتشاهد العالم بشكل مختلف؟ وبنظرة جديدة، وهو ان تطلب او تطلبى من والدتك ان تستغلوا وقت الاجازة فى مساعدة امهاتكم، بأن تطلبوا منها ان تتولوا انتم المسئولية كاملة فى بعض الأيام، وتختبروا هذا الاحساس الجديد بإدارة المنزل بعمل لائحة التسوق، وطهو الطعام او عمل تغييرات فى ديكور البيت، تلك الفكرة الرائعة ستمكنكم من تجربة امر جديد، استمتعوا بها وتعاملوا مع الموقف على أنه تجربة تستحق ان تخوضها، أليس كذلك؟! نؤكد لك انك لن تكون “توم كروز” فى فيلم “مهمة مستحيلة”، الأمر فى هذه الحالة يستحق التجريب  :).

التطوع فى أحد الجمعيات الخيرية:

الأمر الذى انتشر فى الآونة الأخير وهو وجود جمعيات خيرية تعتمد بشكل كبير على المتطوعين من الشباب بوقتهم وجهدهم، وتطوعك فى أحد هذه الجمعيات المنتشرة فى كل الدول، سيكون أفضل وقت يمكن ان تقضيه فى خدمة من هم بحاجة لتلك الخدمات من الفقراء واليتامى والمحتاجين من كبار السن والأرامل والأطفال، لم لا تخبر أصدقاءك وتكونوا مجموعة تتطوع لعمل الخير، وتأكدوا انكم ستجدون المحتاجين فى كل مكان من حولكم، فالتقضوا الأجازة تعملوا لدى المساكين، أو ربما تهبون عملكم هذا لوجه الله، وكأنكم تدخرون هذا الوقت فى رخائكم لوقت تكون فيه الشدة فتجدون من يمد لكم يد المساعدة والأمر بسيطة للغاية، أولم يقل رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم “كان الله فى عون العبد ما دام العبد فى عون أخيه”

احصل على شهادة من احد الجامعات الأجنبية:

الأمر ليس صعب ولا يحتاج لأوراق أو اجراءت كثيرة، واعتقد ان هذا البند سيكون مناسب لطلاب المرحلة الثانوية والجامعة ، كل ما عليك فعله ان تزور أحد تلك المواقع لتختار المجال الذى تفضله أو تحبه، واحصل على المنهج مجانا واحصل بعدها على شهادة،  جامعية من جامعة اجنبية يمكن ان تضيفها لسيرتك الذاتية، الأمر الذى سيضيف ثقل لشخصك وكذلك لتؤهلك لسوق العمل، أسأل نفسك سؤال واحد كم عدد المتقدمين للوظائف؟ وكم من هؤلاء المتقدمين يحمل شهادات مختلفة ومن أماكن متعددة؟!، لما لا تكون من المتميزيين.

ومن هذه المواقع المعتمدة والتى يدرس بها ملايين الطلاب حول العالم:
“كورسيرا” (Coursera)

“أوداسيتي” (Udacity)

“فينتيور لاب” (Venture Lab)

“إد إكس” (edX)

هذا الأمر ليس فقط لتضعه فى سيرتك الذاتية بل هو أيضا مفيد ليغذى الشغف الذى نفتقر له أحيانا فى مناهجنا التى نتمنى ان تجد تطور يناسب مواكب العالم، وكذلك ان يضعنا فى مراكز عالمية مرموقة.

ممارسة رياضة:

يمكن ان تشترك فى أقرب نادى منك لتلعب الرياضات المختلفة، فالرياضة تكسب الفرد مهارات بدنية وكذلك صحة وقوة ولياقة، وربما وصلت لدرجة الاحتراف، اما بالنسبة لمن لا يملكون عضوية فى أحد الاندية ويرغبون فى ممارسة التمارين الرياضية اليومية يمكنهم مشاهدة الفيديوهات المختلفة المتاحة على الانترنت، ومحاولة تطبيقها فى منازلهم ليحافظوا على لياقتهم البدنية، لكن بالتأكيد الإجتماعية ستكون أفضل وستجعلكم تكتسبون صداقات جديدة أيضا.

العمل فى المحلات المجاورة:

في الاجازة يكون هذا للشباب وليس مناسب للكثير من الفتيات ، ويعتبر العمل للشباب هو وسيلة لكسب المال وكذلك قضاء وقت الإجازة والتمرين على الحياة العملية التى سيكونون لها فى يوما من الأيام عاجلا أو اجلا، والامر جيد فهو يعرفهم قيمة المال، وكذلك قيمة الوقت وتحمل المسئولية. فلما لا تبحث فى الأماكن المجاورة وتعرض خدماتك مقابل مبلغ من المال؟!.

تعلم اللغات:

الآن لا يمكن ان تحصل على وظيفة بسهولة دون ان تجيد  على الأقل لغة واحدة غير العربية، تجيدها قراءة وكتابة، ولماذا لا تنتهزوا تلك الفرصة لتبحثوا فى مراكز تعلم اللغات وتختاروا اللغة التى تودون تعلمها، وكذلك اذا لم تكن تملك المال الكافى للإشتراك فى أحد تلك المراكز، يمكن ان تتعلم على الانترنت وهذا متوفر للجميع مجانا ايضا ويوجد كذلك العديد من اللغات، تعلم فالفرصة أمامك الآن، لماذا تؤجلها اذا؟!.

نيرعقلك وشغل تفكيرك فى القراءة فى الموضوعات المختلفة اختر مجموعة من الكتب لتقراءها، وهناك فكرة جيدة اعرضها على اخواتك واصدقاءك، لما لا يشترى كل واحد منكم كتاب او قصة ولكن احرصوا على ان تكون فى مجالات مختلفة، وتبادلوها فيما بينكم فى فترة الاجازة، تلك الفكرة ستكون

 
هل تبحث عن دخل اضافي

نحن نساعدك في استثمار
مدخراتك بشكل امن

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هل تبحث عن استثمار ناجح

استثمر في الالماس