كبار خبراء الإقتصاد العالميون يتنبأون بفشل عملة "بيتكوين" الرقمية..اليكم التفاصيل

على الرغم من الانتشار الكبير للعملة الرقمية “البيتكوين” إلا أن كبار الاقتصاديين في العالم قد حذروا من التعامل بها ومن المخاطر المحتمل حدوثها عند التعامل بهذه العملات المشفرة.

فقال كل من “جوزيف ستيغليتز” و “كينيث روغوف” و “نورييل روبيني” الذين يعدون من أكبر علماء الاقتصاد في الولايات المتحدة الأمريكية أن هذه العملة الرقمية سوف تفشل في يوم من الأيام، لافتين إلى أنها لا تمتلك القيمة الجوهرية مثل باقي العملات، هذا بجانب سعرها الذي يشهد تقلبا من حين لأخر، وبالإضافة إلى ذلك فأننا لا نعرف هويتها أو الأشخاص الذين يديرونها, الأمر الذي يعجل فشل هذه العملة وعدم بقائها كثيراً.

فقد صرح الاقتصادي العالمي والحاصل على جائزة نوبل في الاقتصاد والأستاذ في جامعة كولومبيا “جوزيف ستيغليتز” بأن عملة “بيتكوين” المشفرة تتناقض مع فكرة إنشاء “نظام مصرفي شفاف”.

وأضاف العالم “ستيغليتز” أن هذه العملة تمكن من القيام بالأنشطة المحظورة, والتي لا تسمح بها أي حكومة في دول العالم,مشيرا إلى أن سوق العملات الرقمية مازال صغيرا.

ومن ناحية أخرى فأن بعض الحكومات على مستوى العالم قاموا بتقديم بيانات واضحة بشأن تداول هذه العملات بأنها لا تهدد التمويل التقليدي بالنسبة لأحجامها الحالية.

وأوضح الخبير الاقتصادي السابق في صندوق النقد الدولي والأستاذ بجامعة هارفارد “كينيث روغوف” أن قيمة العملة المشفرة “بيتكوين” قد تصل إلى 100 دولار وذلك خلال العشرة سنوات القادمة, وحذر من أن بعض الأشخاص في السلطة والحكومات سيهتمون بتنظيم وتسهيل “المعاملات المجهولة”.

وحذر “نوربيل روبيني” الخبير الاقتصادي والأستاذ بجامعة نيويورك والذي تنبأ بحدوث الأزمة المالية في 2008حسب ما تم نشره مسبقا من التعامل بهذه العملة المشفرة “بيتكوين” حيث أنها متقلبة فيوم تزيد وترتفع بنسبة 20% واليوم التالي تنخفض ب 20% , فهي لا تستوفي الخصائص والشروط المطلوبة في النقود.


اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة تتميز بـ *


يمكنك استخدام HTML وسوم واكواد : <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>