طريقة كيفية تلميع المجوهرات من الذهب والماس وتنظيف الفضة من السواد

أسعار الذهب اليوم – المجوهرات هي صديقة المرأة الوفية طوال حياتها، ويمكن أن تدوم معها للأبد إلى في حالة بيعها وإستبدالها بقطع أخرى، ولكن المشكلة في عدم الحفاظ على نظافتها وبريقها دوماً، وذلك نتيجة عدم الإهتمام بتنظيفها دوماً، وعدم وجود وعي بالطريقة المثالية لتنظيفها.. ولحسم هذا الأمر نقدم لكِ اليوم أمثل وأبسط الطرق لتنظيف وتلميع مجوهراتك الثمينة..

طريقة تنظيف المصوغات الذهبية

– قومي بإحضار وعاء صغير وضعي فيه ماء دافيء وبضع من قطرات الصابون السائل الخاص بالصحون، وبعد مزج الماء والصابون جيداً قومي بوضع مجوهراتك فيه لمدة لا تزيد عن 10 دقائق.
– أفرغي الوعاء من الماء والصابون وإستخدمي فرشاة أسنان ناعمة في فرك كل قطعة من المجوهرات جيداً بحيث يدخل شعر الفرشاة بين الفراغات والأماكن التي يصعب الوصول لها يدوياً.
– إستخدمي الماء الدافيء في غسل كل قطعة من المجوهرات والتأكد من إزالة كل بقايا الصابون السائل.
– أحضري قطعة قماش قطنية ناعمة أو منشفة قطنية ناعمة وإبدئي في تجفيف كل قطعة جيداً، ثم أتركي المجوهرات على المنشفة في الهواء لتجف تماماً. قبل إستخدامها.

طريقة تنظيف الألماس

– في وعاء، ضعي ماء دافيء، بعض من بيكربونات الصوديوم، صابون سائل الخاص بالصحون، وملح.
– إمزجي الخليط جيداً ثم ضعي قطعة صغيرة من ورق القصدير أسفل وعاء الماء.
– ضعي المجوهرات المرصعة بالألماس في هذا الوعاء لمدة 10 دقائق.
– قومي بشطف الألماس بماء بارد وستلاحظي أن الألماس أصبح جديد تماماً.

طريقة تنظيف الأحجار الكريمة

لا يستحب غمر الأحجار الكريمة في الماء مع الصابون، والأفضل هو إحضار قطعة قماش قطنية مبللة بماء دافيء وصابون سائل الخاص بالصحون ثم مسح الأحجار الكريمة بواسطة القماش القطني، ثم غسل القماش بالماء الدافيء جيداً وإزالة أي ترسبات صابون من الأحجار الكريمة والتأكد من نظافتها جيداً وتجفيفها.

طريقة تنظيف اللؤلؤ

أيضاً يحتاج اللؤلؤ للتعامل بلطف، أحضري قطعة قماش قطنية مبللة بماء دافيء وقليل من الشامبو وإمسحي اللؤلؤ بنعومة، ثم أعيدي شطف القماش جيداً من الشامبو وإمسحي اللؤلؤ بها حتى تنظف وتجف.

طريقة تنظيف الفضة

– أحضري وعاء وضعي به ماء دافيء وبعض من قطرات الليمون وإمزجيهما جيداً.
– إغمري فيه الفضيات وأتركيها لمدة 10 دقائق ثم إرفعيها من الوعاء وقومي بشطف الفضة بماء دافيء.
– إستخدمي قطعة قماش قطنية وإمسحي بها الفضة حتى تمام جفافها.

وفي النهاية نذكرك بأهمية حفظ المجوهرات في الصندوق الخاص بالمجوهرات التي تحتوي على قماش الكربوني وبطانة القطيفة التي تمتص كبريت الهيدورجين وأي مواد تسبب تغير لونها.

 


اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة تتميز بـ *


يمكنك استخدام HTML وسوم واكواد : <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>