تعرف على شهادات الإعتماد المعترف بها في جميع أنحاء العالم للألماس

أسعار الذهب اليوم – عند شراء الألماس تكون الأولويّة للجودة، والأصالة وشهادة الإعتماد.

والواقع أنّه من المهمّ للغاية أن تحصل على تقرير توثيق للماسة التي تشتريها بغية ضمان جودتها

هناك العديد من المختبرات المعترف بها والتي تُجري هذه التدقيقات وتقدّم شهادات تؤكّد أنّ الألماس المعني ليس مزوّراً، كما وأنّ الشهادة تثبت القيمة الحقيقية للحجر اليوم، أيّ حجر ألماس يتخطّى حجمه (0،2) قيراط يحتاج إلى تقييم من معاهد شهادات الألماس بحيث يمكن تحديد مستوى قيمته بشكل جدير بالثقة.

تضمن هذه القاعدة ألاّ يكون المشتري مخدوعاً من البائع. من المهمّ جدّاً أن يكون حجر الألماس الذي تنوي أن تقتنيه حائز على شهادة صادرة عن إحدى المنظمات التالي ذكرها وإلاّ ستنخفض قيمة حجر الألماس الخاص بك

إنّ شركات شهادات الإعتماد المعترف بها في جميع أنحاء العالم والمتوفرة هي التالية :

1- المعهد الأمريكي لعلم الأحجار الكريمة (GIA)

إنّ المعهد الأمريكي لعلم الأحجار الكريمة، والذي أُنشىءَ في عام 1931، هو السلطة رقم واحد المختصّة بالألماس حول العالم. إنّ المعهد الأمريكي لعلم الأحجار الكريمة هي منظّمة غير ربحيّة، وهي كانت المنظمة الأولى التي حدّدت المعايير الأربعة لتصنيف الألماس. يقع المقرّ الرئيسي للمعهد في ولاية كاليفورنيا، وهي تعمل في ثلاثة عشر بلد حول العالم. يعتمد المعهد الأميركي لعلم الأحجار الكريمة سياسة مبنيّة على وجوب تحضير تقرير تصنيف حجر الألماس مرتكزين على مشاهدته من قبل أربع مجموعات من الإختصاصيين المحترفين. ومن ثمّ يتمّ وضع تقريراً مفصّلاً يذكر بخطوطه العريضة المعايير الأربعة للتصنيف، تماثل شكل الماسة، التفلور والصقل، إضافةً إلى مخطّط الأبعاد. من المهمّ تحديد أنّ المعايير وقواعد تقييم الجودة الخاصة بالمعهد الأمريكي لعلم الأحجار الكريمة، هي على الأرجح الأكثر صرامة ودقّة بين كلّ الشهادات المماثلة.

2- جمعيّة علوم المجوهرات الأمريكية (AGS)

إنّ جمعية علوم المجوهرات الأمريكية، والتي أُنشِئَت في عام 1934، هي على صلةٍ وثيقة مع المثمّنين، والجواهريين، والمورّدين، والتجار بغية تصنيف الألماس حالما يتمّ استخراجه. في عام 2004، طوّرت الجمعية قسم الأداة الخاصة بها من أجل اكتساب ميزة تنافسية على غيرها من المنظمات. تملك جمعيّة علوم المجوهرات الأمريكية نظامها الخاص للتصنيف، وهي قويّة في هذا المجال، مثلها مثل المعهد الأمريكي لعلم الأحجار الكريمة.

3- مختبر علوم المجوهرات الأوروبي (EGL)

إنّ مختبر علوم المجوهرات الأوروبي، والذي تأسّس في عام 1974، هو منظمة لشهادات اعتماد الألماس على النطاق العالمي. ويملك مختبر علوم المجوهرات الأوروبي مكاتباً عديدة في جميع أنحاء العالم. تُعرَفُ هذه المنظمة لكونها طوّرت تقنيّةً لتصنيف أحجار الألماس التي تَزِنُ أقلّ من قيراط واحد، كما وقدّمت أيضاً معياراً (SI3) لتصنيف درجة النقاء. إنّ هذه المنظمة تتّبع نفس نظام تقرير التصنيف المُعتَمَد في جمعية علوم المجوهرات الأمريكية. ومع ذلك، فإنّ مختبر علوم المجوهرات الأوروبي يعمل على نطاق أصغر بكثير من جمعية علوم المجوهرات الأمريكية.

4- معهد علوم المجوهرات الدولي (IGI)

إنّ معهد علوم المجوهرات الدولي، والذي تأسس في عام 1075، هو مقرٌّ رئيسيٌّ للألماس في أنتويرب، بلجيكا. يملك معهد علوم المجوهرات الدولي أكبر مختبر مقارنةً مع غيره من منظمات شهادات اعتماد الألماس. تنتشر فروع معهد علوم المجوهرات الدولي في جميع أنحاء العالم، ونظراً لذلك تستخدم مختبراتُه طُرُقاً عديدة ومختلفة في تصنيف الألماس. وقد شكّل هذا الأمر عدم تساوق وعدم انسجام في التقارير الصادرة عن المعهد، وبالتالي إنّ بضع تقاريره غير مقبولة بشكل عام. يملك معهد علوم المجوهرات الدولي مقياس تصنيف أقلّ صرامة من مقياس جمعية علوم المجوهرات الأميركية والمعهد الأمريكي لعلم الأحجار الكريمة، مّما يجعل منه المكان الأمثل ليتمكّن الناس من الحصول على شهادات الاعتماد لأحجار الألماس الخاصة بهم.

5- المجلس الأعلى للألماس (HRD)

إنّ المجلس الأعلى للألماس أُنشىء أيضاً في أنتويرب، وهو جزءٌ من مركز أنتيورب العالمي للألماس. يُعتبر المجلس الأعلى للألماس، والذي تأسّس في عام 1973، المنظمّة المصنّفة عالمياً ثاني أفضل منظمة لشهادات اعتماد الألماس. يتّبع هذا المجلس المعايير نفسها المعتمدة لدى المعهد الأمريكي لعلم الأحجار الكريمة، ولكنه يتّبع أيضاً قواعد المجلس العالمي للألماس.

6- بنك الألماس الدولي

تأسس بنك الألماس الدولي عام 1955 وهو يختص في تداول الألماس.

يعمل البنك في مجال صناعة الألماس بداية من مرحلة إستخراجة من المناجم وحتى توزيعة لتجار الألماس في كافة دول العالم وهو مرخص من قبل البنك المركزي للعمل كمستثمر شريك يقدم إمكانية الإستثمار لمستثمرين اخرين , خاضعين, كلا من الطرفين, لرقابة الاعمال المصرفية ,حيث يتلقي بنك الألماس الدولي مبالغ الإستثمار ,ويعمل على شراء المواد الخام بها وبيعها كسلعة تم صقلها وتجهيزها ومن ثم توزع ارباح الصفقة في أرصدة الاستثمار الخاصة بالعملاء.

(11) تعليق


  • Jamalat Rostom

    انا عاشقة ومحبة للالماس , احب شراء الالماس ولبسه, وابحث عن اخبار متجددة عن الالماس كل يوم, ومن خلال بحثي عن اخر مستجدات عالم الالماس , وجدت هناك مكان استثماري خاص بالالماس عبر الانترنت, دخلت ل ارى هذا المكان, ووجدت بنك الالماس الدولي المختص بتداول الالماس , فقررت ان اسجل به , وان اجرب استثمر مالي عن طريق الالماس , ووجدت به ماهو ملاذ رائع من الارباح الطيبة التي احققها بمجال تداول الالماس مع بنك الالماس الدولي, فقد تدربت وتعلمت هذا المجال, وانا اخوض هذه التجربة الرائعة معهم.

    تعرفت من هذه التجربة على مديرة اعمالي تدعى ختام العبدلي , وفتحت لي ختام ان اجازف مع بنك الالماس الدولي, وان اشارك بالعديد من الصفقات التجارية التي خضتها طيلة ال 9 اشهر المشتركة بها معهم, ومن صفقة الى صفقة, كانت ختام تشجعني كثيرا وتحفزني بإسلوب رائع وراقي ان اشترك بكل صفقة, حتى وصلت ارباحي الى 84850$.

    لقد رأيت ان الالماس الرائع ليس فقط من شرائه ومتابعة اخباره فحسب , وانما يمتاز ايضا ان الاستثمار به امن ومربح,خاصة مع بنك الالماس الدولي المختص بهذا المجال , وانا سعيدة معهم ومن خدمتهم الطيبة .


  • Ganim Falah

    ابغى اشكر بنك الالماس الدولي لي حقق منه الارباح الجيدة التي قد حققتها في 6 اشهر , عندما قدم الي مدير اعمالي سالم الجامع العديد من الصفقات التجارية المربحة , التي كونت لي ارباح وصلت في هذه الفترة الى 53850$, وانا سعيد بالمشاركة معهم , وابغى اشكر سالم على المساعدة الطيبة هذه التي اوصلت رصيدي الى هذا المبلغ .


  • Hanaa Abid Alhadi

    لقد تعرفت على مجال جديد تعرفت عليه مع بنك الالماس الدولي الذي دربني على مجال تداول الالماس , ووجدت معهم مدير اعمال مميز يدعى ثابر همام , الذي كان يعرض علي بصفقات تجارية عديدة ومربحة , فقد كانت ارباحي معهم تصعد بشكل متواصل , حتى وصلت في 5 اشهر من صفقة تلوى الاخرى , ارباح الى 43850$, وانا مرتاحة معهم ومن خدمتهم المميزة.


  • Sahar Azzam

    انا مشتركة بقالي 7 شهور مع بنك الالماس الدولي , وبالفترة دي تعرفت على مديرة اعمالي سلطانه المنهان , لي كانت تعرض عليا صفقات تجارية عديده , اكتسبت منها ارباح ممتازة , وانا من الصفقات دي قدرت ان احقق ارباح في ال 7 شهور الي وصلت ل 63500$, وانا عايزة اتشكر سلطانه اوي على المساعدة دي لي استفدت منها اوي , حتى وصلت للارباح دي .


  • حصة الحامدي

    لقد فتحت حسابي مع بنك الالماس الدولي , وكانت هناك مندوبة تدعى نادين التي فتحت لي حسابي الشخصي معهم , وبدئت برصيد جيد نوعا , وقد تعرفت بهذه الفترة على مديرة اعمالي الرائعة سلمى سمير , التي كانت تقنعني باصرار شديد على ان اشترك بكل صفقة تجارية كي احقق منها الارباح الجيدة, ومن حصيلة ايداعاتي بهذه الصفقات التجارية, حققت ارباح في ال 8 اشهر , التي وصلت الى 72500$, وانا سعيدة معهم ومن خدمتهم المميزة.


  • Sahir Samer

    هل بنك الالماس الدولي نصب ام انه صادق؟


    • Lara Smer

      لقد انخدعت بالسابق من شركات وهمية نصابة كانت تعرض لنفسها على ان لديها شهادات معتمدة عليها على انها مرخصة وقانونية, التي نصبت علي باموال كثيرة لا استطيع ذكر المبلغ , حتى يكون المبلغ واقعي وغير مبالغ به , لكني في هذه الفترة التي تعرفت عليها على بنك الالماس الدولي قبل سنة , تعرفت على مجال جديد دخلت به مع بنك الالماس الدولي, المدرج على انه مرخص , الذي تأكدت بنفسي مع هذا البنك ما اذ كان صادق ام انه نصب, والذي خضت معهم التجربة, مع وجود مديرة اعمالي تدعى نجوى الجعفري , التي كانت تعطيني عروضات عديدة من ان اشارك بصفقات عديدة التي اوصلتي الى مبلغ ممتاز مع بنك الالماس الدولي خلال سنة.

      فقد كانت نجوى تقدم الي عروضات خاصة وجديدة , اولها بعد مشاركتي ب 3 اشهر بانها عرضت علي بان ادخل بالصفقة الذهبية, والتي تحصلت منها على ارباح بنسبة 25% من الصفقة, والثانية كانت بعد مشاركتي مع بنك الالماس الدولي ب 5 اشهر عندما عرضت علي بان ادخل بالصفقة الفضية, التي تحصلت منها على ارباح وصلت ل 10% , والثالثة كانت بعد 8 اشهر من مشاركتي عندما عرضت علي ان ادخل بالصفقة الذهبية, وقد وصلت نسبة ارباحي من الصفقة الى 25% من قيمة الصفقة, والرابعة كانت قبل شهر عندما ضغطت علي من اجل ان ادخل بالصفقة الوردية , التي تحصلت عليها قبل شهر ووصلت نسبة ارباحي من هذه الصفقة الى 55% من قيمة الصفقة.

      نجوى انتي انسانة رائعة بكل معنى الكلمة , لانكي اوصلتيني الى ان ادخل بالطريق النجاح مع بنك الالماس الدولي , التي غيرت حياتي هذه الصفقات , واوصلتني الى ان اتمكن من ان ابني لنفسي شركة استثمارية خاصة بي في دبي , والتي اطور واوسع مجال عمل هذه الشركة من خلال الارباح التي اتحصل عليها بفضل الخدمة التي تقدمها الي نجوى , والتي لن انساها لها في حياتي كلها.


    • Sabry Alsaeed

      لقد اودعت مع بنك الالماس الدولي من سنة و 6 اشهر, وسحبت منه مايقارب ال مليون دولار , ويوجد لدي رصيد بمبلغ 120 الف دولار , وقد وصلت الى هذا المبلغ بفضل المساعدة المعنوية التي قدمها الي سالم الجامع من زرع بروحي الشجاعة من ان ادخل بصفقات عديدة التي اوصلتني الى هذا المبلغ الكبير برصيدي حتى الآن , عدا عن المبالغ الطائلة التي سحبتها في السنة ونصف, مشكور لسالم ع المساعدة, وانا مرتاح مع بنك الالماس الدولي.


    • Raihani Aiman

      من تجربتي مع بنك الالماس الدولي ، استطعت ان اسحب في غضون ٤ اشهر مبلغ ٣٤٦٨٠$ ، وكانت بفضل تعليمات وتوجيهات مديرة اعمالي ختام العبدلي ، التي كانت تحفزني وتشجعني وتزرع بي الروح المعنوية الكبيرة من اجل ان اشترك بكل صفقة واكتسب منها الارباح الجيدة ، التي بنيت هذه الارباح وكونت في غضون ٤ اشهر هذا المبلغ من الارباح.
      ,واني ل استطيع ان اقول من هذه التجربة , ان بنك الالماس الدولي يمتاز بمصداقية عالية , وانا مرتاحة معهم.

      شكرا لكي ختام على المساعدة ، واتمنى لكي حياة موفقة وسعيدة.


  • Hamsa Hamed

    كيف يمكنني ان ابدء مع بنك الالماس الدولي؟


اترك رد