الهبوط يظل مسيطر على الذهب مع تعافي مستويات الدولار -

أسعار الذهب اليوم – استمر الذهب في الانخفاض منذ بداية الأسبوع ليتداول اليوم الخميس بالقرب من أدنى مستوياته في شهرين، يأتي هذا في ظل تعافي مستويات الدولار الأمريكي وسط التفاؤل في الأسواق بشأن الموافقة على قانون خفض الضرائب الأمريكية.

الجدير بالذكر أن تدهور مستويات الذهب يأتي الرغم من التوترات السياسية الحالية خاصة بعد اعلان الرئيس الأمريكي ترامب للقدس عاصمة لإسرائيل، الأمر الذي قد ينتج عنه رد فعل عنيف في الشرق الأوسط تسبب في مخاوف في الأسواق.

الطلب يبقى ضعيف على المعدن النفيس بسبب ارتفاع العائد على السندات الحكومية مع اقتراب اعلان الشكل النهائي لقانون خفض الضرائب الأمريكية، بالإضافة التوقعات برفع الفائدة الأمريكية خلال اجتماع البنك الفدرالي هذا الشهر.

أيضاً بيانات الوظائف الأمريكية تصدر نهاية هذا الأسبوع وهو ما دفع الدولار إلى الارتفاع مع توقعات باستمرار تعيين الوظائف الجديدة خلال شهر نوفمبر / تشرين الثاني بأعلى من التوقعات.

تتداول أسعار الذهب حالياً عند المستوى 1265.90 دولار للأونصة بعد أن سجل أدنى مستوى عند 1264.20 دولار للأونصة وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 1266.20 دولار للأونصة مسجلاً أعلى مستوى عند 1266.30 دولار للأونصة.

 


اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة تتميز بـ *


يمكنك استخدام HTML وسوم واكواد : <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>