الذهب يقبع عند أدنى مستوى فى أسبوع والأنظار على بيانات التضخم الأمريكية...

ارتفعت أسعار الذهب قليلا بالسوق الأوروبية يوم الخميس  لتظل بالقرب من أدنى مستوى فى أسبوع المسجل فى وقت سابق من تعاملات السوق الأسيوية ، تظل الأسعار تحت الضغط بفعل صعود الدولار الأمريكي قبيل صدور بيانات هامة عن مستويات التضخم فى الولايات المتحدة خلال حزيران/يونيو.

ارتفعت أسعار الذهب بنسبة 0.2% حتى الساعة 10:30 بتوقيت جرينتش لتتداول عند مستوي 1,244.15$ للأونصة من مستوى الافتتاح 1,241.63$،وسجلت أعلى مستوي 1,246.38$ ، وأدنى مستوي 1,241.33$ الأدنى فى أسبوع.

أنهت أسعار الذهب تعاملات الأمس منخفضة بنحو 1.1% ، فى ثاني خسارة يومية على التوالي ، بفعل صعود العملة الأمريكية ، وضعف مستويات الطلب على أصول الملاذات الآمنة.

ارتفع مؤشر الدولار يوم الخميس بنسبة 0.1% ، مواصلا صعوده لليوم الرابع على التوالي ، مسجلا أعلى مستوى فى أسبوع 94.57 نقطة ، عاكسا استمرار صعود العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات العالمية ، الأمر الذي يضغط بالسلب على أسعار الذهب والمعادن الأخرى المقاومة بالدولار.

يأتي صعود العملة الأمريكية بعد بيانات أفضل من التوقعات عن أسعار المنتجين فى الولايات المتحدة خلال حزيران/يونيو ، وتعتبر أسعار المنتجين مؤشرا رائدا لأسعار المستهلكين المقياس الرئيسي لمستويات التضخم الأمريكية ، الأمر الذي عزز احتمالات قيام الاحتياطي الاتحادي برفع أسعار الفائدة مرتين أخريين خلال هذا العام.

وتصدر فى وقت لاحق اليوم بيانات أسعار المستهلكين الأمريكية خلال حزيران/يونيو ، فى حال إيجابية هذه البيانات ، سوف يوسع الدولار الأمريكي من مكاسبه مقابل سلة من العملات ، الأمر الذي من المتوقع أن يعمق من خسائر الذهب لدون 1,240$ للأونصة.

حيازات الذهب لدى صندوق SPDR Gold Trust اكبر صناديق المؤشرات العالمية المدعومة  بالذهب ظلت بالأمس دون أي تغيير يذكر ، ليظل الإجمالي عن 799.02 طن متري ، وهو أدنى مستوى منذ 16 آب/أغسطس 2017.


اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة تتميز بـ *


يمكنك استخدام HTML وسوم واكواد : <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>