الذهب يسجل أعلى مستوى في 4 أشهر مع هبوط الدولار وارتفعت عقود الذهب الأمريكية الآجلة 0.5 %

أسعار الذهب اليوم – سجلت أسعار الذهب أعلى مستوى فيما يزيد على أربعة أشهر اليوم الإثنين، بفعل ضعف الدولار الذي نزل لأقل مستوى في ثلاثة أعوام مقابل سلة من العملات. وصعد السعر الفوري للذهب 0.3 % إلى 1342.50 دولار للأونصة، بعد أن لامس أقوى مستوى منذ الثامن من سبتمبر (أيلول) عند 1344.44 دولار.

وزاد الذهب في المعاملات الفورية للأسبوع الخامس على التوالي الأسبوع الماضي وارتفع 1.3 %.

وارتفعت عقود الذهب الأمريكية الآجلة 0.5 % إلى 1341.90 دولار للأونصة.

ونزل مؤشر الدولار 0.2 % إلى 90.810. وفي وقت سابق من الجلسة سجل مستوى متدنياً عند 90.622 دولار هو الأقل منذ يناير (كانون الثاني) 2015.

وقفز البلاديوم واحداً بالمئة في المعاملات الفورية إلى 1135 دولاراً اليوم الإثنين، بعد أن سجل مستوى قياسياً مرتفعاً عند 1138 دولاراً في وقت سابق من الجلسة.

وقال المحللون إن المعدن يشهد موجة صعود مستمرة نتيجة الطلب المرتفع من صناعة السيارات وسط نقص في الإمدادات.

وزادت الفضة 0.7% إلى 17.26 دولار للأونصة بعد أن لامست أعلى مستوى في ثلاثة أشهر تقريباً عند 17.42 دولار.

وصعد البلاتين 0.3 % إلى 996.95 دولار بعدما لامس أعلى مستوى منذ 11 سبتمبر (أيلول) عند 1001.40 دولار اليوم.

 

(9) تعليقات


  • Safi Radi

    بفعل هبوط الدولار المربوط الذهب بسعره , فإن الذهب يسجل اعلى مستوى له منذ 4 شهور .


  • Fadil Nor

    تسبب انخفاض مستوى الدولار في ان يرفع مستوى الذهب الذي وصل الى اعلى مستوى له سجل في 4 اشهر , وهذا سيؤثر على مستوى سوق الصاغة, الذي سوف يهبط مستواه بسبب ارتفاع مستوى الذهب.


  • Athir Mouhannad

    ربط مستوى الذهب بعملة الدولار , واصبحت تجارة الذهب مركزة اكثر حول العملة الاجنبية عملة الدولار , وان نسبة المشتريات والمشترين هم من ذوي اصحاب عملة الدولار , كون شراء الذهب بعملة الدولار يأتي بسعر اقل.


  • Rami Almajed

    يواصل الذهب ارتفاع مستواه بالفترة الاخيرة , ليسبب في فقدان قوة سوقه بسبب ارتفاع سعره , الذي سيخفض من نسبة مشتريات ومشتري الذهب , ويهبط من مستوى سوق الصاغة .


  • Bahir Almahir

    وصل الذهب الى مستوى عال الذي سوف يؤدي الى فقدان قوة سوق الصاغة ونشاطها الذي سيهبط بسبب المستوى الذي وصل اليه الذهب , الذي يمكن المشتري من ان يشتري قطعة الذهب بسعر باهظ.


  • Massa Daowd

    مواصلة الذهب بارتفاع سعرة قد يسبب في ان تحقق مستوى ضعيف من نسبة منتجاته التي ستخفض من نسبة مبيعاته وتخفض من مستوى سوق الذهب .


  • Adel Sadlla

    انها اخبار تصب لمصلحة من لديه الرغبة من ان يستغل صعود مستوى الذهب الى هذا المستوى العالي من اجل ان يبيع قطع الذهب لديه ويكسب منها الارباح الطيبة نظرا ل ارتفاع سعر الذهب, الا انها ستقتل سوق الذهب من ان يهبط مستواه بشكل ملحوظ, لان الناس عندما تسمع بخبر ارتفاع سعر الذهب الذي وصل الى هذا المستوى , فإنها ستتجنب شراء الذهب , مما يسبب في هبوط مستوى سوق الذهب بسبب ارتفاع سعر الذهب الذي وصل الى اعلى مستوى له في خلال 4 اشهر .


  • Aiman Mouhammad

    تسجيل سعر الذهب الى ان يصل الى اعلى مستوى له في ال 4 اشهر الماضية لن تصب لمصلحة تجارة الذهب من قبل صائغي الذهب ولا حتى في مستوى سوق الذهب , لان مستوى تجارة الذهب سوف تنحفض, نظرا ل ارتفاع سعر الذهب الذي سيؤدي الى انخفاض نسبة مشتري الذهب , وانخفاض ارباح التجار من الذهب, وهبوط بمستوى سوق الذهب بسبب مايصل اليه الذهب من سعره المرتفع بهذه الفترة.


  • Gassan Amer

    الذهب يعود ويسجل مستوى عالٍ مرة اخرى , والذي سيسبب في فقدان مستواه القوي من جديد, بسبب انخفاض نسبة مشتريينه بسبب ارتفاع سعره.


اترك رد