الذهب يسجل أدنى مستوياته في أربعة جلسات بالرغم من ضعف الدولار

أسعار الذهب اليوم – انخفضت أسعار الذهب خلال تداولات الجلسة الأسيوية اليوم الأربعاء ليسجل ادنى مستوى في أربعة جلسات، وذلك على الرغم من تراجع الدولار مقابل العملات الرئيسية بعد الارتفاع الذي سجله منذ بداية الأسبوع.

تتداول أسعار الذهب حالياً عند المستوى 1311.73 دولار للأونصة بعد أن سجل أدنى مستوى عند 1308.23 دولار للأونصة وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 1312.17 دولار للأونصة مسجلاً أعلى مستوى عند 1312.47 دولار للأونصة.

تراجعت أسعار الذهب بسبب البيانات الصينين عن التضخم التي شهدت تراجع طفيف عمل على توقف التوقعات بالنسبة للتضخم العالمي، وهو ما ساهم في المزيد من الهبوط في أسعار الذهب قبل أن تستقر التداولات خلال الجلسة الأسيوية اليوم.

الجدير بالذكر ان الذهب واقع تحت تأثير سلبي نتيجة تعافي الدولار منذ بداية الأسبوع، هذا بالإضافة إلى توجه البنوك المركزية العالمية تجاه السياسات النقدية المتشددة، خاصة بعد قيام البنك المركزي الياباني بتخفيض المشتريات من السندات، وهو ما يعد الخطوة الأولى تجاه خفض البرنامج التحفيزي والخروج منه بشكل تدريجي.

هذا وتبقى الاعين هذا الأسبوع على بيانات التضخم عن الاقتصاد الأمريكي والتي من شأنها أن تساعد على معرفة وضع التضخم في الولايات المتحدة وتأثير ذلك على قرارات البنك الفدرالي، بالإضافة إلى تصريحات عدد من أعضاء البنك الفدرالي.

 

(14) تعليق


  • Zayen Moustafa

    هذا خبر جيد , لانه سوف يسبب في انتشار سوق الصاغة الى ان يعتمد على كافة عملات العالم, بدلا من ان يكون معتمد على عملة الدولار المتدنية بسعرها , بهذه الحالة فإن قطعة الذهب بشكل عام سوف تكون ارخص , مهما كانت العملة التي اشتريت بها القطعة.


  • Siwar Mouhammad

    بالرغم من تراجع الدولار مستواه الا ان من خلال الجلسة الآسيوية التي اقيمت هذه المرة لم تتأثر على مستوى الذهب المتدني سعره بهذه الفترة.


  • Sahar Faiez

    حالة استثنائية تحدث ان يهبط مستوى الذهب ليصل الى ادنى مستوياته,على الرغم من ان الدولار مازال يواصل هبوط سعره.


  • Daowd Farouk

    مستوى تدنى الذهب سوف يؤدي الى شراء قطعة الذهب بسعر منخفض, وينتشر مجال سوق الصاغة الى ان يتوزع نحو كافة بلدان العالم.


  • Hazim Adnan

    سوف ينتشر نشاط تجارة الذهب الى كافة بلدان عديدة والى كافة العملات في العالم, خاصة من بعد ان كان مركزا على عملة الدولار سابقا, بسبب مستواه المرتفع الذي كان بالسابق, والتي سوف تعيد نشاط سوق الصاغة الى مستواه الطبيعي .


  • Sahir Fadi

    انا تاجر , لدي محل صاغة في طرابلس – لبنان , وكتير فرحت من مستوى سعر الذهب الذي يصل الى مستوى منخفض بهذه الفترة,التي ستعيد نشاط سوق الصاغة الى مستواه الطبيعي .


  • Khalil Alshadi

    مستوى الذهب الهابط يعيد مستوى سوق الصاغة الى نشاطه الطبيعي , الذي كان مركزا على المتعاملين بعملة الدولار سابقا , ومع هبوط سعر الذهب فإن النشاط سوف يتوزع على كافة دول العالم, وسيتوزع على كافة المشترين المتعاملون بعملات مختلفة , ليست فقط الدولار .


  • Mubarak Mouhammad

    ان الكفة اصبحت موازية بهذه الحالة في هبوط كلا من الذهب والدولار من مستوياتهم , لانها سوف تتوزع نشاط سوق الصاغة الى جميع بلدان العالم, ولن تكن محصورة فقط لدى الامريكان الذين كانوا يستغلوا عملة الذهب المرتفعة كي يشتروه بسعر اقل بعملة الدولار الهابطة, وبهذا فإن نشاط سوق الذهب سوف يكون منتشر عبر العالم باكمله, وسوف يستعيد سوق الصاغة نشاطه من جديد.


  • Nader Naief

    سيستعيد سوق الصاغة مستواه من بعد ان هبط سعر الذهب، التي ستعيد نشاط الذهب الى ان يعود الى مستواه الذي كان قبل ان يرتفع سعره.


  • Alona Hammam

    It’s a good news for me as a gold trader to know about the fall in the price of gold, which will increase purchases and stimulate the gold market and restore it to its level.


  • Najat Housaien

    هبوط سعر الذهب هو جيد لتجار الذهب لان تجارتهم للذهب سوف تزداد , وسيكون جيد لمصلحة انتعاش سوق الذهب من ان يستعيد عافيته وينهض كي يعود الى قوته التي فقدت في الفترة الاخيرة من ارتفاع سعر الذهب , لكنه لن يكون لمصلحة من اشترى الذهب ويريد بيعه, لانه سيفقد من قيمة الذهب التي اشتراها , ويخسر بثمن القطعة التي اشتراها عندما يبيعها ل احد الصائغين للذهب .


  • Deab Hani

    هبوط سعر الذهب الى ادنى مستوياته في الاربعة جلسات السابقة , هي ايجابية لتجار الذهب , لانها ستنشط من استعادة قوة سوق الذهب الى ان يستعيد عافيته, من بعد ان تأثر من ارتفاع سعر الذهب من انخفاض سوق الذهب, فان انخفاض سعر الذهب سيزيد من نسبة مشتريينه, ويزيد الاقبال عليه, ويزيد من نشاط التجار من اكتساب الارباح اكثر.


  • Naden Khaled

    ان انخفاض سعر الذهب هذا سيزيد من نسبة مشتريينه , وستكون لمصلحة التجار من ان تزيد ارباحهم من قبل زيادة عدد المشترين, خاصة من بعد ان تأثر سوق الذهب بهذه الفترة من انخفاض مستواه بسبب ارتفاع سعره.


  • Mouthanna Almouhannadi

    انها اخبار جديدة اتعرف عليها ان اتاع خبرا مثل هذا حول انخفاض مستوى الذهب بالرغم من ان الدولار مستمر بانخفاض مستواه, فانا على مدار عملي كنت اتباع ان الذهب مستواه مربوط بمستوى الدولار بمستوى معاكس لكل الجهتين, ان انخفض الدولار فان الذهب يرتفع سعره والعكس هو الصحيح, ولكن لعل انخفاض سعر الذهب سيعيد نشاط الذهب الى ان يستعيد قوته بسوق الذهب, خاصة من بعد ان تأثر مستوى الذهب بالفترة الاخيرة بسبب ارتفاع سعره.


اترك رد

0

Your Cart

%d مدونون معجبون بهذه: