استطلاع رأي: أي العملات الافتراضية تعتبر أفضل فرصة استثمارية؟..اليكم التفاصيل

عندما يتعلق الأمر باستثمار العملات الرقمية، فهناك مجال واسع للنقاش حول أي من هذا العملات هي أفضل رهان.

ولتحليل أي هذه الأصول الرقمية الأفضل في الاستثمار، قامت شركة المحاماة “Foley and Lardner”، التي تقع في مدينة نيويورك، باستطلاع رأي وكانت نتيجته أن أفضل عملة رقمية تصلح للاستثمار بعيد عن البيتكوين، وداش والمونيرو، هي الإثيريوم.

ولجأت شركة المحاماة إلى مسح عينة من المستثمرين ومديري الشركات ومعرفة رأيهم بشأن الاتجاهات المتعلقة بسوق التشفير، ومن بين الأسئلة التي طرحت عليهم “أي العملات الرقمية أفضل فرصة استثمارية؟”. ووقع معظم اختيار المستثمرين على عملة الإثيريوم، التي تأسست منذ ثلاثة سنوات من قبل فيتالك بوترين، ويتم استخدامها بشكل كبير كأساس للتطبيقات اللامركزية.

وفي نفس الوقت، تجدر الإشارة إلى أن عدد الأشخاص الذين يعتقدون أن الإثيريوم فرصة استثمارية أفضل من البيتكوين ضئيل، إذ اختار 38% من العينة عملة الإثيريوم، في حين فضل 35% من الأشخاص عملة البيتكوين. وقال 5% من المستثمرين أن عملة الريبل تعد أفضل خيار للاستثمار، وراهن 2% على عملة داش.

وبالنسبة لتقنين السوق، كشفت نتائج الدراسة الاستقصائية أن النسبة الأكبر من العينة يؤمنون بضرورة تقنين هذه الصناعة في الولايات المتحدة الأمريكية، وأن الصناعة لا تملك فهما جيدا لتطبيق التنظيم الحالي للأسواق والخدمات المالية، إذ فضل 84% أن يكون هناك لوائح تنظيمية لعملية طرح العملة “ICO”، وأوضح 68% منهم أن يريديون تقنين عمليات بيع وشراء العملات الرقمية، في حين قال 55% أن القوانين مطلوبة في حالة استخدام العملات الرقمية في شراء المنتجات والخدمات.

وعن قيام البنوك المركزية بإطلاق عملاتهم الرقمية، رفض 58% من العينة هذا المقترح، في حسن وافق عليه 25% فقط.

أما عن عملة البيتكوين، واحتمالية تفوق عملة رقمية أخرى عليها، قال 35% أن هذا يمكن حدوثه فعليا ولكن ليس على المدى القريب، في حين أكد 11% على احتمالية حدوث هذه الخطوة.

هذا واشتملت العينة على 62 شخص، منهم 30% من المستثمرين، 26% من مديري الشركات، 17% من المحامين، 9% من المستشارين، 5% من المتداولين، 5% من المطورين والفنيين، و8% يعملون في مجالات أخرى.


اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة تتميز بـ *


يمكنك استخدام HTML وسوم واكواد : <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>