ارتفاع العقود الآجلة لأسعار الذهب مع توالي ارتداد مؤشر الدولار من الأعلى له في ستة أسابيع

0 57

 
هل تبحث عن دخل اضافي

نحن نساعدك في استثمار
مدخراتك بشكل امن

ارتفعت العقود الآجلة لأسعار الذهب خلال الجلسة الأمريكية لنشهد ارتدادها من الأدنى لها منذ 17 من آب/أغسطس للجلسة الرابعة في ستة جلسات وسط انخفاض مؤشر الدولار الأمريكي موضحاً ارتداده للجلسة الثانية على التوالي من الأعلى له منذ 20 من آب/أغسطس وفقاً للعلاقة العكسية بينهما عقب التطورات والبيانات الاقتصادية التي تبعنها اليوم الجمعة عن الاقتصاد الأمريكي أكبر اقتصاد في العالم وعلى أعتاب حديث عضو اللجنة الفيدرالية ورئيس بنك أتلانتا الاحتياطي الفيدرالي رافائيل بوستك في أتلانتا.

في تمام الساعة 03:57 مساءاً بتوقيت جرينتش ارتفعت العقود الآجلة لأسعار الذهب تسليم 15 كانون الأول/ديسمبر المقبل 0.40% لتتداول حالياً عند 1,206.40$ للأونصة موضحة توالي ارتدادها من الأدنى لها في ستة أسابيع مقارنة مع الافتتاحية عند 1,201.60$ للأونصة، وسط تراجع مؤشر الدولار الأمريكي 0.14% إلى مستويات 95.62 موضحاً توالي ارتداده من الأعلى له في ستة أسابيع مقارنة بالافتتاحية عند 95.75.

هذا وقد تابعنا عن الاقتصاد الأمريكي الكشف عن بيانات سوق العمل لشهر أيلول/سبتمبر والتي أظهرت تراجع معدلات البطالة إلى 3.7% بالقرب من أدنى مستوياتها في 49 عام مقابل 3.9% في آب/أغسطس، متفوقة على التوقعات التي أشارت لتراجعها إلى 3.8%، بينما أوضحت قراءة مؤشر متوسط الدخل في الساعة استقرار وتيرة النمو عند 0.3% دون تغير يذكر عن ما كانت عليه في آب/أغسطس، متوافقة بذلك مع التوقعات.

وفي نفس السياق، أوضحت قراءة مؤشر التغير في وظائف القطاعات عدا الزراعية والتي تباطؤ وتيرة خلق الوظائف إلى نحو 134 ألف مقابل نحو 270 ألف وظيفة مضافة في آب/أغسطس، أسوء من التوقعات عند 185 ألف وظيفة مضافة، وجاء ذلك بالتزامن أظهر قراءة مؤشر الميزان التجاري اتساع العجز إلى ما قيمته 53.2$ مليار مقابل 50.0$ مليار في تموز/يوليو الماضي، بخلاف التوقعات التي أشارت لاتساع العجز إلى 53.4$ مليار.

هذا وقد استقرت حيازات الذهب لدى صندوق إس-بي-دي-إر جولد ترست الذي يعد أكبر صناديق المؤشرات العالمية المدعومة بالذهب يوم أمس الخميس عند إجمالي 731.64 طن موضحة الأدنى لها منذ 19 من شباط/فبراير من عام 2016. ويذكر أن أسعار الذهب تكبدت الشهر الماضي سادس خسائر شهرية لها على التوالي لتعكس أطول مسيرات خسائر شهرية لها منذ أواخر عام 1996.

 
هل تبحث عن دخل اضافي

نحن نساعدك في استثمار
مدخراتك بشكل امن

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هل تبحث عن استثمار ناجح

استثمر في الالماس